أخر الاخبار

الحدود الدنيا للقبول المركزي 2022 في الجامعات العراقية

يعتمد طلاب الصف السادس الاعدادي بفرعيه العلمي و الادبي في القبول المركزي و التقديم للجامعات الحكومية  على الحدود الدنيا للعام 2022، لذا موقع نتائج السادس الاعدادي وفر لكم جميع معدلات القبول من خلال ملف pdf.


وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق تقوم بنشر الحدود الدنيا للقبول في الكليات والجامعات العراقية وذلك بعد اعلان نتائج القبولات، لكي يستطيع الطالب تقديم الاعتراض في حالة كان هنالك خطأ معين في قبوله.


يتضمن ملف الحدود الدنيا للقبول المركزي للعام الدراسي 2022 معدل الكليات و المعاهد الحكومية الصباحية لجميع المحافظات و بضمنها كلية طب وكلية الاسنان و الصيدلة وكليات الهندسة وباقي كليات الجامعات العراقية المختلفة.


الحدود الدنيا للقبول المركزي في جامعة بغداد 

يتضمن الملف أيضاً الحد الأدنى للكليات والمعاهد في جامعة بغداد للسنة الدراسية 2022 و كذلك النهرين و المستنصرية وباقي جامعات محافظة بغداد و هذه المعدلات لا تمثل حدود القبول بالجامعات لهذا العام.


على الطلبة الإطلاع على دليل الطالب لسنة 2022 للتقديم على الجامعة و الذي أطلقته وزارة التعليم و البحث العلمي قبل أيام عبر الموقع الرسمي للوزارة.

بعد الاطلاع على الدليل والحدود الدنيا pdf توجه الى رابط استمارة القبول المركزي في الجامعات العراقية 2022 و قم باختيار المعاهد والكليات التي تناسب معدلك.

كيف يمكن الاستفادة من الحدود الدنيا للقبول المركزي لسنة 2022

قد يتبادر هذا السؤال الى اذهان كل الطلاب في المرحلة الإعدادية ، تكون الفائدة من الحدود الدنيا للقبول المركزي للسنة السابقة 2022 هو معرفة معدلات القبول في الجامعات العراقية وبشكل تقريبي حيث يستطيع الطالب تنزيل الحدود الدنيا للقبول المركزي في العراق للسنوات السابقة و بالتالي سيتمكن من تحديد متوسط معدلات القبول لهذه السنة.


يتمنى موقعنا التوفيق للجميع وان يحصل كل طالب على القبول الذي يحلم به وجدير بالذكر ان نتائج القبول المركزي للجامعات ستكون عبر البوابة الإلكترونية للقبول المركزي في العراق.


رابط تحميل الحدود الدنيا للقبولات المركزية 2022 في الجامعات العراقية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق