أخر الاخبار

افتتاح المهرجان الاول للفلم السينمائي

 بهدف اعطائِهم دافعاً للإبداع والتطوير ..

وزير التربية يفتتح المهرجان الاول للفلم السينمائي ويؤكد على استثمار مخيلة الطلبة لتنمية قدراتهم الفنية لتعزيز المبادئ الوطنية  

 


افتتح وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي ، المهرجان الأول للفلم السينمائي تحت شعار "بالعلم ندحر الظلام .. وبالفن ندعو للسلام" الذي اقامتهُ المديرية العامة للتربية بغداد الرصافة الأولى بحضور الدكتور سعد معن مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية وعدد من المديرين العامين ورؤساء التربية الكشفية وشخصيات فنية وجمع غفير من طلبة المدارس وذلك في قاعة أحمد بن فضلان ضمن مبنى الوزارة .


وعبر الدليمي خلال حفل الافتتاح عن تطلعه ان يكون هذا المهرجان منصة فكرية ووطنية ملهمة تدعونا لتعزيز السلام المجتمعي والأبداع عبر رسالة الفن الوطني الملتزم ، ناهيك عن أهدافه في تحسين وتجويد العمل السينمائي واكتشاف وتنمية المواهب الطلابية وتشجيعها لمناصرة قضايا المجتمع والترويج لها .

 

وشهد المهرجان عرض فلم قصير حمل عنوان "ورقة شهادة" جسدت فيه روح الفداء والتضحية التي يتمتع بها الجندي العراقي الذي سيبقى نبراسا للعطاء والتجدد لا تُثنيه الصعاب ولا تقهرهُ الظروف .


وفي الختام وجه وزير التربية كلمات الشكر لكل من فكر وبادر وساهم وعمل من اجل إنجاح هذا الكرنفال ، مشدداً بالوقت ذاته على ضرورة احداث نهضة علمية وثقافية عن طريق توفير بيئة محفزة للموهوبين من الأطفال والشباب لتشجيعهم على إنتاج أفلام فنية لتعزيز المبادئ الوطنية خدمةً لعراقنا العزيز لاسيما بعد تعافيه من جراحات الإرهاب الأعمى .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق