أخر الاخبار

مقدمة: في هذا المقال سوف تحصل على نتائج إعادة الترشيح لكافة القنوات الوجبة الأولى و الثانية عندما تعلن عنها الوزارة.

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج اعادة الترشيح القبول المركزي للسنة الدراسية 2022- 2023 و لجميع القنوات و برابط تحميل مباشر للنتائج عبر جوجل درايف.


وقبل تحميل نتائج إعادة ترشيح للعام السابق و السنوات السابقة دعونا نتعرف بعض المصطلحات المتعلقة بهذا الموضوع والتي يسمعها دائماً الطلاب في الصف السادس الاعدادي في مرحلة التقديم للجامعات العراقية الحكومية و تشمل مصطلح اعادة الترشيح و الموعد المحدد لفتح اعادة الترشيح في العراق.


ماهو اعادة الترشيح؟

تعديل ترشيح او اعادة ترشيح كلامها يشيران لنفس المعنى وهو يشير الى تغيير جهة القبول المركزي للطالب في حالة عدم رغبته في نتيجة القبولات المركزية ويتم التقديم لذلك عبر استمارة اعادة الترشيح من خلال موقع وزارة التعليم  بعد تسجيل الطلبة في الكليات او المعاهد التي ظهرت لهم في النتائج ثم الانتظار سنة دراسية كاملة و التقديم مع الطلاب الجدد للعام الدراسي الذي المقبل.

رابط اعادة ترشيح القبول المركزي 2023

متى يفتح اعادة الترشيح؟

يتم فتح الترشيح في الشهر السادس او السابع من كل عام دراسي حيث يبدأ الطلاب بالترويج لمعاملات اعادة الترشيح و تجديد الرقم الامتحاني و السري للطالب من أجل التقديم في الاستمارة الالكترونية لإعادة الترشيح في بوابة وزارة التعليم و البحث العلمي.


رابط نتائج اعادة ترشيح القبول المركزي 2022-2023










الخاتمة: نتمنى التوفيق لجميع خريجي السادس الاعدادي ضمن قناة اعادة الترشيح و حصولهم على أفضل قبول في الكليات والمعاهد التي يرغبون بها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق